أهم الأخبار

“تحدي الهوامير” ينطلق على روتانا خليجية الإثنين وهذه هي التفاصيل…

حظيت برامج الواقع في السنوات الماضية رواجاً كبيراً عبر محطات التلفزة حول العالم، وقد استقطبت بفئاتها العديدة من فنية واجتماعية وغيرها ملايين المشاهدين، وباتت بالتالي الوجبة الأساسية للقنوات التي سعت إلى قولبتها للتناسب مع أذواق مشاهديها في البلدان المختلفة.
وفي هذا الإطار برز برنامج “شارك تانك” في الولايات المتحدة الأمريكية للمرة الأولى عام 2009 حيث عرضته هيئة الإذاعة التلفزيونية (أي بي سي)، وقدمت من خلاله فكرة جديدة تمحورت حول عالم الأعمال والمشاريع الناشئة. فكرة البرنامج التي نشأت من حاجة السوق في الولايات الامريكية المتحدة إلى الاستمثار في ابتكارات جديدة ، سرعان ما لاقت إعجاب كبير وسط كبار رجال الأعمال، كما الشركات والأفراد على حد سواء، وسرعان ما تهافتت أكثر من عشر دول حول العالم لشراء الفكرة وعرضها على شاشاتها.
يوم الإثنين الواقع في الثالث عشر من نوفمبر، تكشف شبكة قنوات روتانا عن النسخة العربية من “شارك تانك” والتي أطلقت عليها إدارة الشبكة اسم ” تحدي الهوامير”، حيث سيتبارى أكثر من 120 مشترك للفوز بثقة ودعم المستثمرين المادي الذي سيساعدهم على تنفيذ وتطوير مشاريعهم.
من جهتهم أيضاً، سيقوم المستثمرون الأساسيون، الذين سيعرفون بالنسخة العربية باسم “الهوامير” ، بالصراع في بينهم لتقديم العروض الأفضل للمشاريع التي يعتبرونها تحمل نواة نجاح، وسيسعون بدورهم جاهدين لكسب ثقة صاحب أو أصحاب المشاريع .
أما الهوامير المشاركون فهم، علي العثيم وهو شريك اساسي في كيانات اقتصادية عديدة، مكارم بترجي وهو رئيس كبرى شركات الاقتصاد في القطاع الصحي والتعليمي، نايف القحطاني صاحب أكبر الشركات اللوجستية، مها طيبة المستثمرة في مجال الذكاء الاصطناعي، فارس الراشد أحد الشركاء المؤوسسين لشركة “كريم”، سامر كردي وهو الرئيس السابق لجمعية رواد الأعمال في العالم ورياض الزامل مؤوسس مفهوم الاستثمار التكافلي.
البرنامج سيعرض عبر روتانا خليجية إذاً على مدى ساعة من الوقت كل إثنين الساعة العاشرة مساء، وتشمل كل حلقة ستة مشتركين، حيث يحدد مبلغ معين لكل مستثمر ويتناقص هذا المبلغ مع كل عملية تمويل للمشاريع بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى