أهم الأخبار

وفد رابطة العالم الاسلامي يقدم الشكرم والثناء للمملكة لجهودها الكبيرة في خدمة الحجاج

أشاد ضيوف رابطة العالم الإسلامي لحج هذا العام بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – في خدمة حجاج بيت الله الحرام وتقديم الغالي والنفيس من أجل راحتهم والسهر على أمنهم، منوهين بالخدمات التي لمسوها منذ أن وطئت أقدامهم المملكة حتى وصلوا إلى المشاعر المقدسة في يسر وسهولة.

وعبر ضيوف الرابطة، عن سرورهم بما وصلت إليه المشروعات المتعاقبة لتوسعة المسجد الحرام والساحات المحيطة به والمسعى والمطاف والتي ستساهم في التسهيل على ضيوف الرحمن أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، معربين عن بالغ شكرهم وتقديرهم على ما وجدوه من حسن ضيافة واستقبال تعكس مدى اهتمام المملكة حكومة وشعباً بضيوف الرحمن من شتى أقطار الأرض لأداء مناسك فريضة الحج.

وأكد الضيوف أن الخدمات التي تقدم سنوياً لضيوف الرحمن ما هي إلا ثمرة خبرات تؤكد مستوى رعاية شؤون المسلمين وخدمة مقدساتهم، مشيرين بقولهم إلى “إن مشروعات التطوير والتوسعات المستمرة رغبةً في تيسير أعمال الحج وسلاسة أداء المناسك وحماية للحجاج وسلامتهم، خير شاهد ودليل على حرص المملكة الدائم على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن”.

وثمن الضيوف جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين، مؤكدين أنها تعمل على صلة أفئدة الملايين المؤمنة بعضها ببعضٍ تحت مظلة الحب والإخاء، والأمن والسلام، والمحبة والإسلام في مواسم الحج، نابذين بقلوبهم وأرواحهم كل معاني الشقاق والخلاف والتشدد والإرهاب الذي تعمل حكومة خادم الحرمين الشريفين بكل حزم وقوة وإخلاص للقضاء عليها.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من ضيوف رابطة العالم الإسلامي المعرض التوعوي الذي تقيمه شرطة العاصمة المقدسة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والمدنية ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن.

وقدّم مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة العاصمة المقدسة العقيد عبدالمحسن بن عبدالعزيز الميمان شرحاً مفصلاً عن أقسام المعرض الذي يهدف للتعريف بالخدمات التي تقدمها حكومة المملكة للحجاج والمعتمرين طوال العام ومستوى الجهود المبذولة من هذه الجهات في ظل التوجيهات الكريمة من القيادة الحكيمة لهذه البلاد الطاهرة من أجل السهر على راحتهم وتأمين كافة الخدمات لهم.

وفي ختام الزيارة قدم الميمان الشكر للأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى ومنسوبي الرابطة على جهودهم في المشاركة بالتعريف بالمعرض وخدماته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى