أهم الأخبار

شهر حافل لنوارة بين الأقصر والقاهرة والاسكندرية وتطوان

تشهد الأيام القليلة المقبلة العديد من النشاطات الحافلة لأسرة فيلم “نوارة”، حيث وقع الاختيار عليه ليكون فيلم افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في 17 مارس المقبل والذي سيقام في ساحة معبد حتشبسوت، كما سيقيم صناع الفيلم ندوة خاصة هناك يوم 18 مارس.

كانت أسرة الفيلم قد قررت طرحه تجاريًا يوم 23 مارس في أكثر من 50 دار عرض بالقاهرة والمحافظات، كذلك من المقرر أن يشارك “نوارة” في مهرجان تطوان الدولي الثاني والعشرون لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط بالمغرب، والذي تقام فعالياته من 26 مارس حتى 2 أبريل.

وبالتزامن مع عرض الفيلم بمهرجان “تطوان”، ستقام ندوة حول الفيلم بمكتبة الأسكندرية، كما يقوم الأبطال بجولة مع الجمهور في دور العرض هناك.

يُذكر أن العرض العالمي الأول للفيلم كان في مهرجان دبي السينمائي وحصلت الفنانة منة شلبي من خلاله على جائزة أفضل ممثلة، كما تم عرضه بمهرجان الفيلم الإفريقي “كاسكاد فيلم فاستفل” ببورتلاند الشهر الماضي.

فيلم “نوارة” من تأليف وإخراج هالة خليل، وبطولة منة شلبي، محمود حميدة، أحمد راتب، أمير صلاح الدين، شيرين رضا، رحمة حسن، ورجاء حسين، وإنتاج شركة ريد ستارز وتوزيع دولار فيلم.

تدور أحداث الفيلم حول فتاة من حي شعبي تدعى نوارة، والتي تعيش قصة حب خلال الفترة التي اندلعت خلالها ثورة الخامس والعشرون من يناير وبعدها، مستعرضًا أثر ما كان يجرى في مصر خلال هذه الفترة على نوارة وعلى قصة حبها.
003

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى