أخبار الفنون

الفنان التشكيلي كريم ثابت: المعارض التشكيلية فرصة لتذويب الأنفة الفنية والجمع بين أجيال مختلفة

في إطار سلسلة معارضه التي يشارك فيها الفنان التشكيلي كريم ثابت سنويا وطنيا ودوليا؛ يشارك هذه المرة في المعرض الفني التشكيلي الجماعي “التنوع المختزل في الريشة الابداعية” المنظم من طرف “imagaleries”، بشراكة مع المكتبة الوسائطية، والذي افتتح مساء الاثنين 15 أبريل 2024، برواق المكتبة الوسائطية لمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

حضر افتتاح المعرض ثلة من الفنانين التشكيليين، بالإضافة إلى مجموعة من المثقفين والأدباء والمهتمين بفن التشكيل، وفعاليات من المجتمع المدني، مما أضفى على الرواق أجواء الألوان الزاهية وحب الفنانين فيما بينهم، وأوجد فسحة تلاقٍ بين الفنانين التشكيليين المشاركين، وبين الجمهور العاشق للفن التشكيلي الممزوج بالابداع.

معرض التنوع المختزل، يضم أعمال فنانين مغاربة من ألمع الأسماء الفنية على الصعيد الوطني، سيقدمون لعشاق الفنون الجميلة والزوار فرصة اكتشاف لوحات فنية أبدعتها أناملهم.

مناظر طبيعية مختلفة، وجوه بشرية مبتهجة، ومظاهر الحياة اليومية، ولوحات أخرى بلمسات نسوية ناعمة بها ألوان زاهية، هي من بين ما يقدمه المعرض الجماعي برواق المكتبة الوسائطية، حيث أن زوار المعرض وجدوا في هذه التشكيلة الثرية لوحات فنية لها بصمات بارزة في الفن التشكيلي.

إيمان الشريف الطريبق، رئيسة “imagaleries”، والمشرفة على المعرض، قالت: “هذا المعرض الجماعي المميز يضم باقة كبيرة من الفنانين التشكيليين المتميزين، الذين شاركوا من قبل في معارض جماعية وفردية عديدة، يتميز بعرض لوحات متنوعة في المواضيع والمدارس الفنية المختلفة تتكامل في أهدافها المتنوعة.

وأوضحت إيمان، بأن الهدف من هذا التجمع الفني هو تبادل الأفكار من خلال حوار فني تشكيلي يجمع فنانين متميزين في الساحة الفنية المغربية، مشيرة إلى أن أغلب الأعمال المقدمة من المدرسة التجريدية والواقعية، وبعضها من المدرسة السريالية، كما يشتمل المعرض على بعض أعمال الخط العربي الأصيل، مبرزة في نفس الوقت بدور “imagaleries” في تقديم كل ما يخدم الساحة الثقافية والفنية بالمغرب.

كما صرح الفنان التشكيلي كريم ثابت أن مشاركته في هذا المعرض الغني والمتميز تأتي من خلال إيمانه بدور الفن في خلق جسور المحبة والتثاقف وإصراره دائما على المشاركة في المعارض التي تجمع بين مختلف المدارس الفنية والاتجاهات وتؤالف بين الأجيال الفنية المتعاقبة حيث تذوب الفوارق وتبقى الكلمة الفصل للتميز الفني والفرادة في الإبداع مما يخدم الساحة الفنية التشكيلية وطنيا ودوليا.

جدير بالذكر أن أسماء الفنانين المشاركين في المعرض هم: كريم ثابت، أسية الشهبوني، اليافي أحمد، الجودي سولافا، مريم طاهري، فاطمة الزهراء مجيدي، رشيد الهيلالي، ابتسام تومزين، غيثة فنان، نوال قلدة، علي شتوكي، بشير المسناني، سمير عصمان ، بوجمعة السطيح، نادية عبادي ، هبة تازيت، هند سقاط، اثري لينا فكري، آلاء الشكارشي، زهرة قويدر، جمال الحجوي، وفاء حمرون الرواح، زهير أبا عبيد، إيمان الشريف الطريبق، فادي أبو حسن، محمد عشاتي، ماشا مرية الرجيماتي.

يستمرالمعرض إلى غاية 30 من هذا الشهر، بمشاركة مجموعة من الفنانين ينتمون لمدارس تشكيلية مختلفة، يقدمون من خلاله مجموعة من الأعمال الفنية في مجالات متنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى