حياتنا

نخبة من النجوم يختتمون حفلات فبراير الكويت 2020 في ليلة خيالية

في ختام مبهر وأجواء رائعة من الفخامة والحب والطرب والأصالة شهدها مسرح “مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي” في الكويت، أٌسدل الستار على حفلات “فبراير الكويت 2020” من تنظيم واشراف هرم شركات الانتاج “روتانا للصوتيات والمرئيات”، بالتعاون مع مركز عبد الله الرويشد. وقد جاء حفلي الختام ٌمبهرين بأداء وأغاني نجومهما الأربعة: “سفير الاغنية الخليجية” عبد الله الرويشد ، “صوت مصر” أنغام، “نبض الكويت” نبيل شعيل، و”سندباد الأغنية” راشد الماجد، وبذلك التفاعل الجماهيري الكبير معهم، بدليل نفاذ التذاكر قبل شهر تقريبا من إنطلاقة المهرجان.

في الأسبوع الاخير من “فبراير الكويت”، إجتمع في الحفل الأول عبد الله الرويشد وأنغام، فيما جمع الحفل الثاني نبيل شعيل وراشد الماجد الذي كتب بصوته وفقرته الغنائية نهاية دورة هذا العام من المهرجان الذي قاده بإقتدار الاستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة “روتانا للصوتيات والمرئيات” بشهادة المطربين الذين شاركوا فيه، حتى أصبح واحدا أبرز المهرجانات في المنطقة الخليجية والعربية. وفي تصريح اعلامي قال “أبو فواز” :” فخور جدا بالنجاح الذي حصده “فبراير الكويت 2020” والذي لم يكن سيتحقق لولا تظافر الجهود من جانب شركاء النجاح، من فنانين وفرق موسيقية ومايستروهات ومهندسو صوت واضاءة وديكور، ورعاة وشركات داعمة، ووسائل اعلامية، وطاقمي “روتانا” و”مركز عبد الله الرويشد”، أيضا اتوجه بالشكر للمخرج المبدع أحمد الدوغجي وطاقمه الفني الذي تولى مهمة الاخراج التلفزيوني للحفلات التي تم نقلها فضائيا عبر “قنوات روتانا” و”تلفزيون الكويت” ما أسعد الملايين في مشاهدتها.. بإختصار،الجميع كان على قدر الثقة والمسؤولية والتفاني في تقديم صورة متميزة تعكس واقع رقي الشعب الكويتي، والريادة التي حققها الفن الكويتي على مر السنوات بشهادة المطربين الخليجين والعرب الذين كانو ضمن نجوم المهرجان، وندعوا الله عز وجل ان يتجدد لقاءنا في “فبراير الكويت 2021” على خير ونجاح وتألق، وحتى ذلك الحين تعدكم “روتانا” بحفلات قريبة قوية ستقام في شهر مارس بالكويت ونكشف عنها في حينه”.

الحفل الخامس من “فبراير الكويت 2020″ إفتتحته أنغام بنخبة من اغانيها، بينها:”عمري معاك، ياريتك فاهمني، ولا دبلت، حالة خاصة جدا، بعتلي نظره، اكتبلك تعهد، سيدي وصالك”. فيما سلطن عبد الله الرويشد الذي ختم الحفل بأغانيه:”حلاتك، سولف علي، كثر ما قلت احبك، اعرفك نفسي، مافي أحد مرتاح، تصور، تعال، عاشت لنا الكويت، دنيا الوله” وغيرها. وكانت اللحظة الحاسمة في الحفل عندما اتحدا الرويشد وأنغام في تقديم دويتو مشترك اتفقا عليه قبل الحفل لاغنية السيدة الراحلة وردة “لولا الملامة”، التي غنتها في فيلمها “حكايتي مع الزمان” من الحان “موسيقار الاجيال” محمد عبد الوهاب، وكلمات مرسي جميل عزيز، فغنى الرويشد بطبقة “الجواب” متناغما مع انغام وهي تشدو بـ”القرار”.

اما الحفل السادس والختامي، فبدأه نبيل شعيل بأغنية :”روايه” ثم قدّم : “هايمين، فرق السما، شالعجب مريت، فتان القلوب، منساك، نار الهوى، ياشمس” وغيرها، وختم الحفل بالعمل الوطني “يا دار” احتفاء بمناسبة العيد الوطني للكويت، كما ضرب نبيل درسا في الصداقة عندما حيّا المطرب عبد المجيد عبد الله بصوته، وتغنى برائعته “رهيب”، وهو ما جعل عبد المجيد بعد الحفل يغرد عبر “تويتر” معقبا :”استاذي نبيل تعلمت منك الحب قبل الفن، لا تنسى انك متجدد ولا زلت، وتبقى “بلبل الخليج”، وايقونة فنية ما لها مثيل.. أحبك يا بوشعيل”. وفي الفقرة الثانية من الحفل، أشعل النجم راشد الماجد الاجواء عندما بدأ فقرته بأغنية “وحشني شوف الكويت”، خاطب بعدها الجمهور قائلا :”وحشتوني، دائما يقولون لي جملة “انت ساحر اهل الكويت بصوتك”.. وانا اقولهم :”أنتو اللي ساحريني بطيبكم”.. فأنا عشت ايام جميلة في هذا البلد الجميل، وتعلمت من مدرسته الفنية .. الله يديمها ويحفظكم وتكون ليلة حلوة بوجودكم”، وبالفعل عاش الجمهور ليلة حلوة مع 24 أغنية قدمها الماجد، بينها :”اسمعك، يا بعد هالدنيا، ويلي، تعودنا، المحبة، فقدناك، طاير من الفرحة، يا ناسينا، أبشر، بترجعين، انا الابيض، شرطان الذهب” وغيرها.

وكان نجوم حفلي الاسبوع الاخير من “فبراير الكويت 2020” وبتنسيق من “روتانا”، قد التقوا مع أهل الاعلام في الكواليس قبل بدأ فقرة كل منهم. فقالت انغام للاعلاميين :”لي حظ كبير في الكويت..فحبي للكويت وشعبها مش عادي، وأعتبر اهل الكويت اهلي وهم أهل ابني فعلا”، واضافت :” مهرجان “فبراير الكويت” مع “روتانا” له طعم وشكل ثاني.. وقيمة مختلفة”، وعن مشاركتها مع الرويشد في الحفل، علقت :”انا مع الرويشد اكون سعيدة حتى لو جلسنا في لقاء عادي وغنينا على العود.. فما بالكم بحفل يجمعنا معا، وتقديمنا دويتو مشترك.. باختصار انا من المحبين لهذا الفنان قيمة وفنا”. وعند سؤالها: من الفنانة التي تحسسك بالقلق والغيرة؟، اجابت :”لا توجد عندي غيرة لان كل فنانة لها طعم وشكل مختلف، وانا اسمعهم كمستمعة وليس باذن الفنانة.. فأستمتع كالجمهور لما يٌقدم”.

اما عبد الله الرويشد فأكد لاهل الاعلام عندما سئل : لماذا أهديت عودك لـ”فنان العرب” محمد عبده؟، فأجاب باختصار :”ابونوره” يستاهل كل خير. وحول من هو المطرب التالي الذي سيقدم له عودا بعد “ابو نوره”؟، اجاب :”اتمنى الخير لكل اخواني الفنانين .. ولا أٌفرق بينهم”. وعن جديده كشف “أبو خالد” انه يحضر لالبوم يتشارك في تلحينه مع الفنان خالد الشيخ سيصدر بعد انتهاء شهر رمضان القادم”.

وفي لقاء نبيل شعيل مع اهل الاعلام إمتدح “فبراير الكويت”، قائلا:” هذا المهرجان اصبح رسمي وموثق والفضل في ذلك يرجع الى “روتانا” بقيادة “العراّب” سالم الهندي”. وكشف نبيل ان موعد البومه الجديد سيكون منتصف شهر مارس المقبل.

في الختام، أعلن راشد الماجد للاعلاميين انه إشتاق للغناء في “فبراير الكويت”، وقد جاء حفله هذا بعد غياب عن الحفلات الجماهيرية في الكويت دام ثلاث سنوات. وحول سبب ابتعاده عن الاعلام، علق الماجد:” هذا الامر قديم، لكني في الفترة الاخيرة متواجد اعلاميا.. وكنت مقصر والان معهم، لكن أحيانا كثر الكلام يورط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى