أهم الأخبار

بالصور نجوم الفن والاعلام في حفل مركز الحياة للتدخل المبكر بفعالية أطفال التحدي.

تحت رعاية سمو الشيخة “فاطمة بنت حشر بن دلموك” رئيسة مجلس جمعية سواعد الخير، وبحضور نخبة من كبار الشخصيات والمشاهير والأطباء والإعلاميين، أقام مركز الحياة للتدخل المبكر فعالية “أطفال التحدي” لدعم الأطفال من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت رئيسة مجلس إدارة المركز “أمل الكعبي” إلى أن المبادرة جاءت تماشيا مع أهداف الجمعية الهادفة إلى مد يد العون لجميع المحتاجين من هؤلاء الأطفال، للمساهمة إلى حد كبير في علاجهم وتخلصهم من إعاقاتهم.

وأكدت في تصريحات لها أن الفعالية تهدف إلى توعية الناس بأن هناك الكثير من الأطفال المحتاجين من ذوي الاحتياجات الخاصة يمكن أن يتجاوزا مشكلاتهم بالعلاج المبكر.

ونوهت “الكعبي” على هامش الفعالية إلى صعوبة التحديات التي يواجها طفل الاحتياجات الخاصة في سنوات عمره الأولى، مذكرة أنها الفترة الأنسب للتدخل المبكر والتي يمكن والتي يمكن للطفل اثناءها التغلب على الكثير من صعوبات الحياة اليوميه التي يواجهها وعلى سبيل المثال امساك كوب الماء او دخول دورة المياه بمفرده او التفرد بارتداء ملابسه.. وذلك كله في حال تقديم الدعم الصحيح والكافي كل حسب حالته.

وعن الخدمات المقدمة في مركزهم، أشارت “الكعبي” واشارت الكعبي الى تقديم المركز خدمات متعدده للاطفال كالتربيه الخاصه والعلاج الوظيفي والنطق من عمر ست اشهر الى ست سنوات على اختلاف حالتهم الصحيه من متلازمة داون . توحد . تشتت انتباه . فرط نشاط . تأخر نمائي

من جهتها، عبرت الممثلة السورية القديرة سوزان نجم الدين على هامش حضورها للفعالية عن تضامنها مع أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، مشددة على ضرورة تقديم الدعم من جميع القادرين حتى يتثنى للمركز تقديم العلاج المناسب بأفضل وأسرع الطرق، ووجهت الشكر للقائمين على المبادرة متمنية أن تحظى باستجابة واسعة من قبل الناس.

ودعت السيده سلوى حسن نائب رئيس مجلس الاداره فئات المجتمع المختلفه على تقديم ما يمكن لتلك الفئه منوهة الى اهمية التدخل المبكر في سنواتهم الاولى .

يجدر بالذكر أن الفعالية التي شهدت تكريم عدد من الشخصيات الداعمة، كالدكتورة رانيا شعبان والدكتور محمد سعيد العولقي والمهندسة عزة سليمان بن سليمان والسيد فادي البر والسيد قتيبة سحاري، جاءت نتيجة ازدياد أعداد الأهالي الراغبين بالاستعانة بمركز الحياة للتدخل المبكر لمعالجة أطفالهم
8
6

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى