أخبار الفنون

إيمان تصدح بـ “يا روح” من أشعار “جموح”

الخوار ميديا : 11/8/2021

تصدرت كلمات الشاعرة الإماراتية جموح مشهد الساحة الغنائية، وجعلت من قصائدها علامات فارقة يشار إليها بالبنان بعدما تغنى بها كبار المطربين العرب، لكون الكلمة كانت وما زالت لها أولوية لدى المطربين لتخليد أعمالهم المغنّاة، فهي جمعت بين الإبداع وجمال البوح والتعبير، واشتهرت الشاعرة جموح برقة أشعارها في الغزل العفيف بأسلوب عذب.
وترجم الملحن عادل عبدالله كلمات أغنية “يا روح” موسيقياً وهو من يبرع في التجوال في بساتين الكلمات وتحويلها إلى ألحان أنيقة مليئة بالشجن، لأن الموسيقى هي أسرع وأعمق وسيلة للتعبير عن المشاعر.
وما بين الكلمات واللحن يأتي صوتاً رقيقاً حساساً مفعم بالأحاسيس للفنانة “إيمان” ضمن سلسلة متناغمة من المشاعر، لتغني من أشعار جموح في أول تعاون يجمعهما في أغنية “يا روح” التي تقول في مطلعها:
يا روح.. كيف تروح والقلب ويّاك
كيف اقدر احيا دون قلبي ودونك
كثر الولَـه قاسي على روح تهواك
واللـيل مظلم دون شوفة عيونك
تدري في عين الحب ما حد يسواك
والعمر ما يزهر بليّا مزونك
لولاك .. ما يشتاق مغليك .. لولاك
هونك ‏على من ذاب في العشق هونك
“يا روح” من كلمات الشاعرة الإماراتية جموح ومن ألحان عادل عبدالله وغناء الفنانة الصاعدة إيمان، وإشراف عام علي الخوار، وإدارة إنتاج وجرافيك علاء فياض، ومنتج منفذ شركة الخوار للإنتاج الفني.
وقد تم عرض أغنية “يا روح” بصوت الفنانة إيمان على القناة الرسمية لشركة الخوار للإنتاج الفني في “اليوتيوب” وعلى كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وكافة الإذاعات الخليجية والعربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى