أهم الأخبار

الاعلامي د. جمال فياض ضيف الشرف في الأمسية الشعرية لطلاب مدرسة الشويفات الدولية سابيس

كما في كل عام، أقامت إدارة مدرسة الشويفات الدولية (سابيس) أمسية شعرية مميزة، بحضور ضيف الشرف لأمسية هذا العام الإعلامي الدكتور جمال فياض. بعد الترحيب بالضيف، ألقى كلمة أعرب فيها عن إعجابه بالمدرسة التي تمثّل منذ قرن ونصف تاريخ لبنان الحضاري والعلمي. وقال أن في كل بلد عربي هناك وزير ومسؤول وحاكم كان في هذه المدرسة. وشدّد على الطلاب ألا يهملوا لغتهم الأم، وأن يتباهوا بها وبأن يتعلموها ويتقنوها. ثم القى طلاب الصفوف الثانوية في هذه الأمسية، قصائد من أجمل الشهر العربي الفصيج والعامي. وقد تنوّعت القصائد بين الشعر العامودي والحديث، وبين الوطني والقومي، والغزل والحب، والديني والوجداني، من المتنبّي وأحمد شوقي وسعيد عقل، الى نزار قباني ومحمود درويش وسعاد الصبّاح وعمر الفرّا ونزار فرنسيس. مجموعة من أحلى القصائد العربية، ألقاها الطلاب بكل جودة في الإلقاء والتقديم، وتباروا فيها كل طالبة وطالب على طريقته. وقد قدّمت الحفل الأستاذة أمال حمزة، المشرفة على قسم اللغة العربية في المدرسة التي ظهر واضحاً، من خلال كفاءة التلاميذ في اللفظ والإلقاء، أنها تشدّد على تعليم اللغة العربية بكل اهتمام. وقد شارك الطلاب في هذه الأمسية بحضور ورعاية المدير الأستاذ غسان عبد الباقي. وقد أشرف على التنظيم الأستاذ كامل زعرور مدير القسم الرياضي في المدرسة التي تنتشر حول العالم بأكثر من سبعين فرعاً في مختلف القارات الخمس.

الأستاذة أمال حمزة قالت: نحن نعطي اللغة العربية كل اهتمام، وطلابنا يحبون لغتهم الأم، ونحن ساهمنا دائماً بجعلهم أكثر قرباً منها، والنتيجة أننا نحتفل دائماً بالشعر واللغة، وهذا العام ألقى الطلاب نخبة من أجمل القصائد الشعرية، تنوعّت بالشكل والمضمون، ونحن أسعدنا أن نسمعهم ونراهم يقدموها بحبّ وكفاءة.

بدوره ضيف الشرف الإعلامي الدكتور جمال فياض قال: يمكنني أن أختصر الأمر بكلات قليلة، أن اللغة العربية والعروبة في هذه المدرسة، بأيدٍ أمينة. في هذه المدرسة العريقة هناك مساحة كبيرة للغة العربية، ومساحة كبيرة للعروبة والوطن العربي الكبير، والحرية بالتعبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى