حياتنا

عقد خيالي للزعيم عادل امام مع التليفزيون السعودي

عقدت شركة “ماجنوم” للإنتاج الفني، اليوم الجمعة، مؤتمرا صحفيا في أحد الفنادق الكبيرة، بحضور المنتج هشام تحسين الرئيس التنفيذي للشركة، والمخرج رامي إمام، للإعلان عن تفاصيل تعاقد التليفزيون السعودي على عرض مسلسل “عوالم خفية”، الذي يقوم ببطولته الفنان الكبير عادل إمام، ومن المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل.

وخلال المؤتمر وقع إمام وتحسين، مالكا شركة “ماجنوم”، عقد عرض “عوالم خفية” حصريا على التليفزيون السعودي، بحضور الإعلامي خالد مدحلي رئيس التليفزيون السعودي، وتحدث الثلاثة عن تفاصيل هذا التعاقد، نسردها في النقاد التالية:

قال المخرج رامي إمام: “شرفنا بامتلاك التليفزيون السعودي لحقوق مسلسلي “عوالم خفية” و”طايع”، في الخليج العربي والشرق الأوسط، فيما يخص تليفزيون مفتوح أو فضائي أو ديجيتال”.

وأضاف إمام: “جميع حقوق البث يمتلكها التليفزيون السعودي لمدة 10 سنوات من تاريخ التوقيع والعرض في رمضان، ما يعد حجر أساس لشركة ماجنوم”، موضحا: “تحديد مدة العقد 10 سنوات يرجع لكونه ضمن فورمات في العقد، كما أن هيئة الإذاعة والتليفزيون تفضل أن يكون المسلسلات في مكتبتها ونحن بدورنا نساهم في هذه المكتبة”.

وذكر: “العقد يمثل الخليج العربي والشرق الأوسط فيما عدا مصر، إذ سيتم عرض العمل على قناة مصرية، لكن لن يتم الإعلان عنها في هذا الوقت”، متابع: “التليفزيون السعودي في انطلاقته الجديدة سيسمح لنا بكثير من الحريات، لكن بشرط عدم المساس بأي أنماط، وهذا ما فعله عادل إمام في مسلسلاته السابقة، وما يجعله مميزا بين باق النجوم”.

واستكمل: “لا يمكننا الافصاح عن قيمة التعاقد بين ماجنوم والتليفزيون السعودي”، مشيرا أن: “عوالم خفية يختلف عن مسلسلات الزعيم السابقة، إذ يكتبه 3 مؤلفين شباب هم أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، ولن نناقش فيه موضوعات عن القدس لأنه بعيد تماما عن هذا الإطار”.

ولفت إلى أن: “الدراما الخليجية والسعودية تطور شكلها درجة كبيرة حتى أصبح لها جمهور عريض، ويشرفنا استغلال هذا التقدم والمشاهدة العالية، وعرض مواهبها”، مؤكدا: “العرض على التليفزيون السعودي لا يعني سحب البساط من شبكة قنوات mbc ولا يقلل من شأنها”.

من جانبه، قال رجل الأعمال هشام تحسين إن سبب قبوله ورامي إمام لتوقيع هذا التعاقد يرجع إلى الطموح الذي لمساه في التلفزيون السعودي، متوقعا أن ينافس بقوة ليس خلال موسم رمضان إنما طوال العام.

وتابع تحسين أن شركة “ماجنوم” ستطلق منصة إلكترونية للمواهب الشابة في مصر والمنطقة العربية في جوانب عديدة منها التمثيل وكتابة السيناريو.

وفيما يتعلق بقرار غرفة صناعة الإعلام بعدم شراء القنوات المصرية لمسلسل تبلغ قيمته أكثر من 70 مليون جنيه، أكد تحسين أن الشركة تتعامل مع القرار مثل باق الشركات المنتجة، مشددا على أن مسلسل الزعيم يحتمل وجوده قي السوق المصري والشاشات العربية.

فيما أعرب الإعلامي السعودي خالد مدحلي عن سعادته بتوطيد العلاقة بين مصر والسعودية، معتبرا مسلسلي الزعيم وعمرو يوسف بمثابة حجر أساس لتعامل قادم للسعودية مع مصر.

وتابع مدحلي أن هذه بداية لمشروع كبير سيقدمه التليفزيون السعودي وهيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية، فالدراما نقطة مهمة في هذا المشروع، ولا يخفى على مشاهد ولا ناقد أن الدراما المصرية الأكثر انتشارا في العالم العربي، مشيرا إلى أن توقيع السعودية مع النجم الكبير عادل إمام جاء لكونه الأكثر شهرة في العالم العربي، وهو ما يضع التليفزيون السعودي في سوق المنافسة.

وشدد على أن التليفزيون السعودي محط أنظار العالم العربي من الخليج للمحيط، والتعاقد لتقديم مسلسل عمرو يوسف يرجع لرغبتهم في الجمع بين الجيلين على شاشتهم، موضحا أن المملكة تعيش نهضة ترفيهية شاملة، وإمتاع المشاهد يأتي في صدارة الاهتمامات.

ولفت إلى أن المجتمع السعودي له خصوصيته وخطوطه الحمراء التي تم ذكرها في التعاقد مع رامي إمام وهشام تحسين بشأن كلا المسلسلين، منها أن التليفزيون السعودي لا يقبل أي تجاوزات أخلاقية، مثل أي تليفزيون حكومي، وعلى المستوى السياسي رفض المساس بقضايا الأشخاص وغيره من الموضوعات.

ورغم أنه معروف عن عادل إمام تجاوز الكوميديا التي يقدمها الحدود، إلا أن الاعلامي السعودي أكد أن الزعيم في مسلسلاته الأخير لامس هموم الناس والوطن العربي، ولم يخالف الخصوصية ولا العادات والتقاليد، مشددا على أن التليفزيون السعودي دخل بذلك السوق بقوة.

وقال: “روحنا للراس الكبيرة في الدراما العربية وهي عادل إمام، الذي سيظهر بشكل كوميدي مختلف عن المعتاد، ووجوده لدينا مكسب كبير”، مضيفا: “توجهنا للدراما المصرية لا يعني تجاهلنا للدراما الخليجية، إنما أبوابنا مفتوحة لكل الصناعة خاصة الشباب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى